الأخبار


أمير مكة بالنيابة يستقبل رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم

1440/08/05

استقبل أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة، رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم 
وأسرهم ( تراحم ) بالمحافظة أحمد الحمدان يرافقه عدد من أعضاء اللجنة. 
واستمع الأمير بدر بن سلطان إلى موجز عن برامج اللجنة ومنها إطلاق سراح السجناء المعسرين بالإضافة لإبرام الشراكات مع القطاع الخاص لتدريب وتوظيف أسر السجناء. 
وأبان الحمدان أن عدد الأسر المستفيدة من خدمات اللجنة بلغ خلال العام الماضي (2018) 600 أسرة فيما بلغ عدد المستفيدين من سداد الايجارات 78 أسرة واستقبلت لجنه المحامين 43 قضية للترافع عنها بواسطة محامين متطوعين، كما أسهمت اللجنة في إطلاق سراح 117 سجين.
وبحسب رئيس لجنة تراحم فإن اللجنة يشترك في عضويتها مندوبون من جهات حكومية وتعمل على تقديم الدعم المادي والخدمات التعليمية والصحية وتحفيز السجناء على العمل المنتج ، كما تُجرى اللجنة دراسات علمية وزيارات ميدانية للتعرف على احتياجات النزلاء وأسرهم والمفرج عنهم للتوصل إلى الطرق المناسبة لمساعدتهم.
وتعمل اللجنة على توفير الاحتياجات الأساسية لأسر السجناء ومن أهمها دفع رسوم إيجار المنازل، وتوفير السلة الغذائية و الملابس والأدوات المدرسية لأبناء الأسر الدارسين ، ومكافئة الطلاب والطالبات المتفوقين منهم وتحفيزهم وتأهيلهم وتدريبهم للحصول على وظيفة مناسبة وتقديم الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي لمن يحتاج إلية من أفراد الأسر.

<< السابق