الأخبار


الفيصل يدشن البوابة المطورة لإمارة مكة‎

1437/04/03

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل اليوم الأحد في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة البوابة الإلكترونية للإمارة.

وتتضمن القائمة الرئيسية للبوابة الجديد لإمارة منطقة مكة المكرمة ، 6 أيقونات تقدم خدمات لمنسوبي الإمارة وأخرى للمواطن والمقيم ، كما تحوي معلومات وصور عن المحافظات والمشاريع القائمة فيها وتوثيق لجولات سمو أمير المنطقة السنوية على المحافظات ، ونبذة عن الآثار والمواقع التاريخية في منطقة مكة المكرمة والمحافظات والمراكز التابعة لها .

وتمكن البوابة الجديد للإمارة المواطن من الحصول على عدة خدمات دون الحاجة لمراجعة الإمارة ومن بينها ، الاستعلام عن المعاملات ، والاستدعاء الإلكتروني ، وترحيل الجثمان ، كذلك تم استحداث نافذة جديدة تتيح للمواطن والمقيم مشاركة الأفكار التي تخدم التنمية في المنطقة.

 وفيما يخص الخدمات الداخلية فأنها تتضمن أيقونة خاصة بالأخبار اليومية ، والأحداث والفعاليات ، إضافة إلى نافذة خاصة بالمطبوعات الصادرة عن إمارة منطقة مكة المكرمة مثل مجلة مكة وغيرها ، كذلك تحوي البوابة دليلاً للإجراءات والذي يمكن زائر الموقع من معرفة الطلبات التي لا بد من توفرها أثناء تقديم أية معاملة مثل طلب الزواج وغيرها .

وتحوي البوابة الجديد كل التفاصيل الخاصة بإدارة الحج والعمرة والإجراءات الخاصة بهما ، إضافة لمعلومات عن مركز التكامل التنموي ، وسوق عكاظ ، وجائزة مكة للتميز ، وأسبوعيات المجلس ، ومبادرة وطننا أمانة ، وأخيرا لجنة تنمية الشباب .

<< السابق